آخر التطورات

........صحيفة "الرأي" تتوقف عن الصدور ورقياً لعدم تواصل حكومة التوافق الوطني مع وزارة الإعلام منذ توليها.
الرئيسية | آرشيف الأخبار | شرطة المرور تُنهي استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد

2017-08-24

25

غزة- الرأي

أنهت الإدارة العامة لشرطة المرور استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد في محافظات قطاع غزة والذي بدأ رسميًا يوم أمس الأربعاء.

وفي هذا الصدد، أكد مدير عام الإدارة العامة لشرطة المرور العقيد إيهاب مهنا ان إدارته وضعت خطة متكاملة لتنظيم ومراقبة الحركة المرورية خلال العام الدراسي 2017 – 2018 وذلك من أجل ضمان توفير السلامة المرورية على الشوارع العامة لجميع مستخدميها من الطلبة والمواطنين، لاسيما في أوقات الذروة وأماكن الازدحام بقرب المدارس الجديد".

وأشار مهنا -خلال حوار خاص مع موقع الداخلية-إلى "أن الإدارة خصصت جُل كوادرها من الضباط والأفراد للتعامل مع الزيادة المتوقعة في حجم المرور على الطرق العامة مع بدء العام الدراسي".

وأوضح أن "التدابير التي اتخذتها شرطة المرور تأتي ضمن الاستراتيجية التي تضعها وزارة الداخلية كل عام بالتزامن مع بدء العام الدراسي في المدارس والجامعات الفلسطينية".

وقال مهنا إن شرطة المرور ستنتشر حول تجمعات المدارس الموجودة على الشوارع الرئيسية خلال ذهاب وإياب الطلبة في الفترتين الصباحية والمسائية، للمحافظة على سلامة الطلاب وضمان حركة مرورية سلسة للمركبات.

استنفار كامل

وحول استعدادات شرطة المرور للعام الجديد على مفترقات الطرق وأمام المدارس، أفاد مهنا أن شرطة المرور مستنفرة بكامل طاقاتها للعمل منذ أول يوم من أيام العام الدراسي الجديد، لافتًا إلى أنه سيكون على رأس نخبة من قيادة شرطة المرور لتفقُّد المفترقات والتجمعات المدرسية الرئيسة وذلك للاطمئنان على سير العمل.

وشدَّد على أن شرطة المرور في كافة المحافظات ستنشر صباح غدٍ الدوريات الثابتة والمتحركة حول المدارس الواقعة على الطرق العامة في جميع محافظات القطاع، من أجل متابعة سلامة المركبات والأوراق الخاصة بها، وصلاحية السير ومتابعة التجاوزات كالسرعة الزائدة والدخول المعاكس، إضافةً لتسهيل دخول وخروج الطلاب.

ونبه مهنا إلى أن السرعة الزائدة والدخول المعاكس أمام المدارس وتجمعات الطلبة والحمولة الزائدة هي من أكثر أسباب حوادث السير في السنوات الفائتة، منوهًا إلى أن شرطة المرور ستتابع بشكل حثيث للسائقين للحد من هذه الظواهر السيئة إضافة لمنع استخدام أبواق السيارات أمام المدارس "الزامور"، فالطالب له حق المرور بأريحية.

وأوضح أن شرطة المرور من خلال التنسيق مع وزارة التربية والتعليم أنشأت "فريق مساعد شرطي مرور" مكون من طلبة المدارس مزودين بإشارات مرورية وزي خاص، حيث يقفون أمام المدارس الأكثر اكتظاظًا في فترة ذهاب واياب الطلاب إلى جانب شرطي المرور للمساعدة الطلبة في قطع الطرق بأمان.

محاضرات توعوية

من جهة أخرى، أكد مدير عام الإدارة العامة للمرور أن المعهد المروري التابع لشرطة المرور، أعد برنامجه التوعوي التثقيفي من خلال محاضرات تثقيفية وتوعوية يتم عقدها في المدارس الحكومية ومدارس وكالة الغوث لتعليم الطالب كيفية عبور الشارع والالتزام بالإشارات المرورية من خلال محاضرات نظرية وعملية تعقد أمام بوابات المدارس.

وتابع مهنا حديثه، مردفًا: " هناك وسائل توعوية تثقيفية اعتادت إدارة معهد المرور تنفيذها بداية كل عام دراسي والتي تستهدف المستجدين من الطلبة لغرس مفاهيم الثقافة المرورية لديهم.

 

وحث مهنا السائقين والمواطنين على ضرورة التعاون مع شرطة المرور مما يسهم بدرجة كبيرة في تسهيل الحركة المرورية والمحافظة على سلامة الطلبة.

وطالب أولياء الأمور بضرورة اصطحاب أبنائهم إلى مدارسهم في اليوم الدراسي الأول لاسيما طلبة الصف الأول الابتدائي منهم، وحثهم على الالتزام بالقواعد المرورية وعدم عبور الطريق إلا بعد التأكد من خلوه من حركة المركبات.

 وقال مهنا: " أعطينا توجيهاتنا لشرطة المرور بتسهيل عبور الطلبة ومسك أيديهم أثناء عبورهم الطريق إن لزم الأمر، متمنياً للجميع عاما دراسيا ناجحا خال من الحوادث المرورية.

وفي ختام حديثه، دعا مدير عام الإدارة العام لشرطة المرور العقيد مهنا، جميع الأطراف ذات العلاقة لتحمل مسئوليتها من أجل ضمان السلامة المرورية على الطريق، وتجنيب المواطنين الحوادث المرورية.

اقرأ أيضا

اشتراك

تواصل

جميع الحقوق محفوظة @ وزارة الإعلام الفلسطينية 2014

متابعة وتطوير وحدة تكنولوجيا المعلومات