آخر التطورات

........صحيفة "الرأي" تتوقف عن الصدور ورقياً لعدم تواصل حكومة التوافق الوطني مع وزارة الإعلام منذ توليها.
الرئيسية | آرشيف الأخبار | "الاتصالات" تطلق مبادرة "انترنت آمن" لنشر الوعي الالكتروني

1970-01-01

1018

غزة- الرأي

أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، مبادرة "انترنت آمن ومفيد" بهدف توفير الوعي اللازم لأبناء قطاع غزة وخصوصاً الأطفال والشباب، وذلك بمشاركة مؤسسات القطاع العام والخاص والمجتمع المدني.

 

وقال وكيل الوزارة سهيل مدوخ، خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر وزارة الإعلام بغزة: "إنه وفي ظل التطور الحاصل في خدمات الانترنت من حيث مدى الانتشار وزيارة السرعات ومستوى الإتاحة يصعب حجب المواقع المخلة بالآداب بشكل كامل؛ فكانت هذه الحملة التوعوية".

 

وأضاف مدوخ: "أن هذه الأشياء فرضت العديد من التحديات لتعظيم الفائدة من آثارها السلبية الناجمة عن سوء استخدامها|، مشيراً إلى أن هذه المواقع تسببت في الكثير من حالات (التوحد، والعزلة الالكترونية، التفكك الأسري).

 

وذكر أن وزارته ستعمل على تعزيز الاستغلال الأمثل للإنترنت من خلال تعظيم الإيجابيات وتقليل السلبيات الناجمة عن الاستخدام السيئ، موضحاً أن الهدف من هذه الحملة تأتي في سياق حرص الوزارة على مستقبل الشباب الذين يشكلون النسبة الأكثر استخداماً لخدمات الانترنت.

 

وبين مدوخ أن الوسائل والأدوات التقنية من فلترة وتحكم وحدها غير كافية للحد من الاستخدامات السلبية والخاطئة لخدمات الانترنت.

اقرأ أيضا

اشتراك

تواصل

جميع الحقوق محفوظة @ وزارة الإعلام الفلسطينية 2014

متابعة وتطوير وحدة تكنولوجيا المعلومات