آخر التطورات

........صحيفة "الرأي" تتوقف عن الصدور ورقياً لعدم تواصل حكومة التوافق الوطني مع وزارة الإعلام منذ توليها.
الرئيسية | آرشيف الأخبار | "الثقافة" تعلن عن خطتها الاستراتيجية خلال 2017

2017-01-09

2156

غزة- الرأي

أعلنت وزارة الثقافة في غزة عن خطتها الاستراتيجية وسلسلة الفعاليات والأنشطة وأبرز المشاريع والفعاليات التي سيتم تنفيذها في مجالات الفنون والآداب والقضايا الثقافية للعام 2017.

وقال وكيل وزارة الثقافة أنور البرعاوي اليوم الأحد خلال لقاء مع مسئول الذي ينظمه المكتب الإعلام الحكومي إن الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها وزارة الثقافة وترعاها تهدف إلى إثراء الحياة الثقافية وتسعى إلى مد جسور التواصل مع جميع المؤسسات وتشارك وتتفاعل مع القضايا الوطنية وتقوم بإحياء المناسبات ذات العلاقة ولا تنفصل عن الهم الوطني.

وأضاف أن بناء استراتيجية ثقافية معاصرة يؤدي إلى تحقيق النهوض بالثقافة الوطنية، وتلعب دوراً هاما في تحقيق الأهداف التي وضعتها الوزارة لتمكين أبناء الشعب الفلسطيني من الانتفاع بالثقافة لتعزيز المعرفة وتدعيم القيم الإنسانية وتعميق الارتباط بالأرض وتعزيز تمسكها بالثوابت وما تحويه من تراث وتاريخ ومشهد حضاري.

وأوضح البرعاوي أن وزارته تسعى لتحقيق تلك الأهداف من خلال إطلاق العديد من البرامج والأنشطة والفعاليات وتوفير المناخ الملائم للإبداع وتقديم الحوافز التي تمكن المبدع من العطاء من خلال رعايته وتوفير سبل النشر والتوزيع ورصد الجوائز التقديرية والتشجيعية للمبدعين في مجالات الثقافة.

وأشار إلى عقد ورشات عمل متخصصة لتأهيل وتدريب الفانين العاملين في مجالات الفنون والآداب، وإقامة المتاحف والمعارض والمهرجانات الموسمية المتخصصة في مجالات الفنون المختلفة، والاحتفاء بالتراث والفلكور الفلسطيني، ومد جسور التعاون مع المؤسسات الثقافية، ودعم المكتبات بالكتب، وإصدار مجلة مدارات الثقافية، ودورات تدريبية لكادر الوزارة.

ونوه البرعاوي إلى إحياء التراث الوطني الفلسطيني من خلال المعارض التراثية والتعاون مع المثقفين وإطلاق نادي القراء والالتقاء مع أبناء شعبنا للحديث عن ثقافة فلسطين من أجل أن يصبح لدينا خطاب فلسطيني واحد.

اقرأ أيضا

اشتراك

تواصل

جميع الحقوق محفوظة @ وزارة الإعلام الفلسطينية 2014

متابعة وتطوير وحدة تكنولوجيا المعلومات