آخر التطورات

........صحيفة "الرأي" تتوقف عن الصدور ورقياً لعدم تواصل حكومة التوافق الوطني مع وزارة الإعلام منذ توليها.
الرئيسية | آرشيف الزوايا | العدوان على غزة | (رمضان يشهد ) اليوم الخامس والعشرون من العدوان

2015-07-13

6860

إعداد : آلاء النمر

لا زال القصف مستمرا كما التشريد والنزوح بين ربوع الأحياء القائمة تحت نيران قصف الطائرات الصهيونية , فاليوم الرابع والعشرون على التوالي من أيام العدوان وأصوات المستصرخين والناجين من الموت تعلوا حتى فاقت حدود الوطن ولا مجيب سوى صدى أصواتهم .

عدد الشهداء في اليوم الرابع والعشرون أي منتصف أيام العداون والواحد وخمسين يوما وصل إلى 1362 شهيدا و 7677 جريحا منذ بدء العدوان حتى تاريخه .

استهداف المنازل الآمنة بقي مستمرا حتى الأيام الأخيرة واللحظات الأخيرة من الوقت الفاصل لانتهاء العدوان , فمن البيوت المستهدفة خلال اليوم الرابع والعشرون , قصف منزلا لعائلة مقداس في مخيم البريج  , و منزلا لآل عياد بمنطقة بخانيونس , و منزل لعائلة فرحات بتل السلطان , ومنزل لعائلة البيومي بمنطقة مصبح شمال القطاع .

كما وتعددت صور المجازر من خلال استشهاد أفراد أسرة كاملة من عائلة حمود أب وأم 3 أبناء من آل حمودة جراء قصف منزلهم  شمال القطاع , وراتقى الشهداء محمد عزت أبو سويرح بقصف منزلهم بمنطقة الزوايدة , وكذلك 10 شهداء من ديوان عائلة الاسطل عرف منهم محمد محمود واحمد محمود وعلي محمود الاسطل وعودة الاسطل وخالد سليم الاسطل ورمزي الاسطل وقتها .

واستهدفت الطائرات الحربية مجموعة من المواطنين في مدينة خانيونس ارتقى خلالها 3 شهداء , وأعلنت كذلك الطائرات الحربية وابل غضبها ستة أطفال من عائلة الخليلي خلال استهدافهم بمنطقة معن شرق خان يونس جنوب قطاع , حيث ارتقوا لحظتها شهداء .

وفي صورة أخرى لم تغادرها المجازر وصور الأطفال أشلاء حينما قضوا شهداء , فكانت الحرب تتركز على الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ , حيث ارتقى 5 شهداء وعدد من الإصابات في قصف الطيران الحربي تجمع منازل لعائلة حجازي في منطقة معن شرق خانيونس جنوب قطاع غزة .

وكان اليوم الرابع والعشرون من الأيام الخالدة في أذهان الغزين حين أغارت الطائرات الصهيوينة بجام غضبها ونيرانها على مدارس الإيواء التي يركن إليها النازحين , فلم تسلم يومها مراكز الإيواء حيث استهدف قلبها بصواريخ غادرة خطفت عشرات الشهداء ومئات الجرحى في حادثة لم تنسى لمدرسة أبو حسين للاجئين.

 

اقرأ أيضا

اشتراك

تواصل

جميع الحقوق محفوظة @ وزارة الإعلام الفلسطينية 2014

متابعة وتطوير وحدة تكنولوجيا المعلومات