آخر التطورات

........صحيفة "الرأي" تتوقف عن الصدور ورقياً لعدم تواصل حكومة التوافق الوطني مع وزارة الإعلام منذ توليها.
الرئيسية | آرشيف الزوايا | العدوان على غزة | (رمضان يشهد) ... اليوم 17 للعدوان

2015-07-06

6542

إعداد - آلاء النمر:

يشتد إضرام النيران الخبيثة على رؤوس الآمنين في بيوتهم والمتجوّلون لحاجة طارئة أجبرته على الخروج من بيته مشيا على قدميه لندرة سير المركبات في الطرق , وإما ان يقرأ على روحه الفاتحة ويمضي فوق دراجة نارية للاطمئنان على عائلته الجريحة داخل مستشفى الشفاء , النيران تنبث عن الطائرات الحربية والبوارج الحربية في عرض البحر غرباً , وعبر الدبابات البرية المحيطة بحدود القطاع شمال وجنوبا وشرقاً .

العدوان الهمجي على القطاع لا زال مستمراً خلال اليوم السابع عشر للأيام السواء على المحاصرين ,فلم يكن لدولة عربية ودولة مصر على وجه الخصوص أن استجابت لجرحى طلبوا الإغاثة وأقل الحقوق لإنقاذ جراحهم الخطرة , فكان فتح معبر رفح خلال العدوان من أعظم المستحيلات بنظر أصحاب القرار السياسي .

وخلال اليوم السابع عشر للعدوان وصل عدد الشهداء 631 شهيد اً بينهم 161 طفل و 66 سيدة و 35 مسن و 4010 جريح  , وما زال العدوان مستمرا بشراسة لم يسبقها شبيه , كما قمات وزارة الصحة بتحويل 41  جريحا للخارج منهم 29 لمشافي مصر و 12 للأردن .

وقصفت الطائرات الحربية البنك الوطني الإسلامي ومكتب البريد , كما وقصفت منزل القيادي بحماس نزار عوض , كما وتعرضت محطة الكهرباء لأضرار طفيفة جراء مدفعية الاحتلال الإسرائيلي الحربية وقصفها

للأراضي المحيطة بها وسط القطاع .

ودفعة واحد ارتقى4  شهداء بينهم طفل وإمرأة بقصف الطائرات الحربية منزل عائلة أبو ظريفة بعبسان شرق خان يونس , وسجل ضمن الأخبار العاجلة انتشال شهيد وهو ساجد من تحت الأنقاض في منطقة مسجد البركة شمال بيت لاهيا شمال القطاع.

وتمهيدا لقصف الأبراج استهدفت بل دمرت الطائرات الحربية الطابق الحادي عشر من برج الظافر 9 وسط مدينة غزة , كما واشتعلت النيران في شقق سكنية بأبراج الفردوس بمنطقة الجامعة الامريكية غرب بيت لاهيا شمال القطاع جراء قصفها من قبل زوارق الاحتلال الإسرائيل الحربية.

 ومن ضمن الشهداء الذين سجلت أسماءهم خلال اليوم السابع عشر للعداون , محمد عبد الرؤوف , حسام أيمن عياد , محمد سامي عمران , محمد زياد حبيب , كما وانتشال جثماني محمود ونور العبادلة , وأسامة بهجت رجب .

 

اقرأ أيضا

اشتراك

تواصل

جميع الحقوق محفوظة @ وزارة الإعلام الفلسطينية 2014

متابعة وتطوير وحدة تكنولوجيا المعلومات